الأحد، 3 فبراير 2013

ضع باسورد لملفاتك من اجل حمايتها من المتطفلين بكل سهولة مع Instant Lock

إذا كنت تبحث عن طريقة بسيطة لحماية ملفاتك الهامة على الويندوز بعيدا عن برامج التشفير ، فإليك إذن برنامج Instant Lock الاخير الذي يساعدك على وضع باسورد لملفاتك الهامة على ويندوز و هكذا ستضمن بقاء المتطفلين بعيدا عن بياناتك الحساسة .
ضع باسورد لملفاتك من اجل حمايتها من المتطفلين بكل سهولة مع   Instant Lock
مايمز برنامج Instant Lock عن غيره، ان طريقة إستعماله بسيطة ، بالإضافة إلى انه مجاني . فقط بعد تحميل وتتبيث البرنامج ، ستجد ايقونة على سطح المكتب قم بالنقر عليها لكي تضهر لك نافدة صغيرة  تطلب منك إدخال باسورد حماية الملفات ، فلاتتردد في كتابته وتاكيده في الخانة الثانية ، للإشارة انه وجب عليك إختيار باسورد سهل الحفظ حتى لا تفقده ، فأي فقدان للباسورد هذا يعني فقدان للملفات المحمية . 

بعد ضهور واجهة البرنامج (أنظر الصورة ) ستجد (open lock add remove settings)  بالنسبة للخيار  (Add) فهو يتيح لك إضافة الملفات التي تود حمايتها بباسورد  اما الخيار (Lock) فهو يتيح لك حماية الملفات عبر وضع باسورد عليها تم إخفائها من على الويندوز ، اما بالنسبة لل (Open) فهو يتيح لك إمكانية إعادة إضهار الملفات على الويندوز مع إمكانية تصفحها من جديد . كما ان خيار (Remove) فهو يتيح لك إمكانية حذف الحماية عن الملف وإرجاعه لحالته العادية . 

Instant Lock

للإشارة فإن البرنامج يتواجد في نسختين مجانية ومدفوعة الاخيرة التي تتميز برفع عدد الملفات الغير محمية إلى غير محدودة عكس النسخة المجانية المحصورة في 5 ملفات ، غير ذلك فإن البرنامج تم تجربته على ويندوز 8 وويندوز 7 كذلك ويندوز إكسبي 


تحميل : Instant Lock

افضل 3 برامج لتشفير لوحة المفاتيح والحماية من تجسس الهاكر عليك

في كل يوم يشهد العالم الإفتراضي ولادة المزيد من البرامج الضارة ، لهذا قد تبقى مضادات الڤيروسات عاجزة امام إكتشاف جميع البرامج الخبيثة  فور ضهورها ، حيث ان عملية إقتناصها قد تمتد من ساعات إلى شهور ، حسب نوعية مضاد الڤيروسات الذي تستعمله . وفي حالة عدوى الحاسوب ببرنامج خبيث فإن الهاكر يستطيع الحصول على جميع بياناتك المهمة والتي تشمل كذلك حساباتك على الانترنت ، من خلال زرع كايلوجر.

افضل 3 برامج لتشفير لوحة المفاتيح والحماية من تجسس الهاكر عليك
الـــ Keylogger هو برنامج خبيث يدخل في خانة remote access trojan) RAT)   يجعل الهاكر يتوصل بكل ماتكتبه على الكايبورد ، حسب نوع الكايلوجر online keylogger او offline keylogger، بالنسبة للـ offline keylogger  فهذا يعني ان الهاكر عندما سيزرع برنامجه الخبيث في الحاسوب ليس من الضروري ان يجلس امام حاسوبه طوال الوقت لكي يتجسس على بيانات الضحايا ، فكل ضربات مفاتيح الضحية يتم تخزينها تم إرسالها بشكل دوري إلى الهاكر (إما إلى الإيميل او إلى برنامج العميل الذي يتحكم من خلاله في البرنامج الخبيث) . عكس ذلك فــ online keylogger يستوجب على الهاكر ان يربط الإتصال مع حاسوب الضحية ويراقب كل ضربات المفاتيح التي يقوم بها  ، هكذا فإن الهاكر في حالة إذا لم يكن امام حاسوبه فإنه لايستطيع ان يتجسس على الضحية. 



 كما انه في بعض الاحيان قد لايستطيع مضاد الڤيروسات الكشف عن هذه البرامج الضارة ، لهذا فإن الحل الوحيد هو تشفير ضربات المفاتيح ، فحتى إذا تواجد كايلوجر في الحاسوب فإن الهاكر لن يستطيع ان يتجسس على ماتكتبه في لوحة المفاتيح ، ذلك لانه يتم تشفير كل حرف تضغط عليه قبل ان يطبع على الشاشة .من اجل هذا الغرض ، اقدم لك في هذه التدوينة 3 برامج تحمي حاسوبك من الكايلوجرز:

Zemana AntiLogger
 برنامج مجاني وقوي في نفس الوقت ، يدعم جميع التطبيقات ذلك لان البرنامج يمكنه تشفير جميع مدخلات لوحة المفاتيح على اي برنامج بما فيها اغلب المتصفحات ، Zemana AntiLogger يدعم نظام تشغيل ويندوز إكسبي ڤيستا ويندوز 7 و ويندوز 8 يمكنك تحميله مجانا من هنا :
تحميل : Zemana AntiLogger


KeyScrambler
 برنامج آخر قوي و معروف  متوفر في 3 نسخ :   نسخة Professional و Premium و personal . حيث ان النسخة المجانية "personal" من البرنامج تدعم التشفير على متصفح فايرفوكس ، بالإضافة إلى إستخدام البرنامج مفتاح تشفير 128 بت و 1024 بت لضمان صعوبة كسر تشفير البرنامج .
تحميل KeyScrambler  ( يدعم ويندوز إكسبي / ڤيستا / ويندوز 7 و ويندوز 8 32 و 64 بت)


NextGen AntiKeylogger
 برنامج متوفر كذلك في 3 نسخ ، كما ان النسخة المجانية من البرنامج فهي تدعم التشفير على كل من متصفح سفاري و موزيلا فايرفوكس بالإضافة إلى انترنت اكسبلورر ، يعمل فقط على ويندوز إكسبي / ڤيستا / وويندوز 7 الإصدار 32 بت .
 تحميل 
NextGen AntiKeylogger

عشر عادات تكنولوجية يجب أن يتحلى بها الجميع

ربما نصحك البعض من قبل بضرورة عمل نسخة احتياطية للبيانات الموجودة على حاسوبك ، أو أهمية استخدام كلمة سر آمنة و أكثر قوة ، العادات التكنولوجية الجيدة ليست حكراً على مهووسي الحاسوب فقط ، بإمكانك أنت أيضاً الإستفادة من هذه العادات ، من شأن هذه العادات أن توفر عليك النقود و أن تبقي بياناتك الشخصية آمنة.

10عادات تكنولوجية يجب أن يتحلى بها الجميع

10- التدقيق بانتظام في إعدادات الخصوصية على الشبكات الإجتماعية
تعتبر الشبكات الإجتماعية مثل فيسبوك من أقل المواقع حفاظاً على الخصوصية ، الطريقة الوحيدة للحفاظ على خصوصيتك في هذه الشبكات تكمن في مراجعة إعدادت الخصوصية الخاصة بك بين الحين و الآخر و معرفة ما يعنيه كل خيار منها ثم تعديله بناءً على ذلك ، بإمكانك أيضاً زيارة موقع : adjustyourprivacy لضبط إعدادت الخصوصية في جميع الشبكات الاجتماعية التي تستخدمها.



9- أن تعرف متى تدفع ثمن مرتفع لمنتج ما
 التكنولوجيا ليست رخيصة ، ولكن بنفس الوقت يجب أن لا تستنزف نقودك بشكل كامل ، على سبيل المثال شراء حاسوب محمول مطروح حديثاً في الأسواق ليحل مكان حاسوبك المحمول الحالي الذي يتمتع بمواصفات عالية ويؤدي الغرض المطلوب منه ، أو شراء منتجات غريبة مثل : كابلات HDMI المطلية بالذهب.




8- الحفاظ على سطح المكتب و القرص الصلب خاليين من الفوضى
إذا كان سطح المكتب الخاص بك يبدو مشابهاً للصورة على اليمين فقد حان الوقت لترتيب الأمور ، سطح المكتب الفوضوي يؤدي إلى صعوبة في الوصول إلى الملفات و إذا كنت تستعمل نظام الماك فقد يتسبب بإبطاء حاسوبك ، تصنيف الملفات المتشابهة في مجلدات يسهل عليك الوصول إليها فيما بعد.
7- تجنب الإصابة بالبرامج الضارة و نقلها للآخرين 
جميعنا يعلم أن البرامج الضارة سيئة ، ولكن معظمنا لا يعلم بدقة كيفية عملها ، هذه المعرفة تعتبر ضرورية لتجنب البرامج الضارة ، إقرأ ولو قليلاً حول البرامج الضارة و كيفية الإصابة بها ، نصّب مكافح برامج ضارة جيد على حاسوبك لتتأكد من أن حاسوبك خالي من الفايروسات و أنك لا تنقلها لحواسيب الآخرين.




6- ابقى آمناً عند استخدام نقاط Wi-Fi العامة
تشكل نقاط Wi-Fi العامة إغراءً عندما تكون بحاجة للإتصال بالأنترنت ، ولكن استخدام هذه النقاط يعرضك لخطر الإصابة بجميع أنواع الهجمات ، لا يتطلب امتلاك المهاجم مهارات قرصنة لكي يسرق حساب فيسبوك أو حسابات مالية خاصة بك ، مجرد امتلاك نقطة Wi-Fi لكلمة مرور لا يجعلها بالضرورة آمنة ، احرص على تعطيل المشاركة ضمن اعدادت الشبكة و تفعيل بروتوكول SSL في المتصفح.



5- كن ذكياً امام خدع و غش و أساطير الإنترنت
الإنترنت مليء بالحيل و الخدع و المعلومات الخاطئة التي تصادفها كل يوم بدون أن تنتبه لها ، بعضها ضار مثل بريد المصرف المزور الذي يحاول سرقة هويتك ، و بعضها غير ضار مثل الإقتباسات المزورة في منشورات فيسبوك ، على أية حال تجنب الوقوع ضحية لهذه الخدع والمعلومات الخاطئة و تجنب نشرها.




4- إعرف الصيانة التي يحتاجها حاسوبك
 جميعنا يعلم أن الحواسيب تحتاج لقليل من الصيانة لكي تحافظ على أداء عالي ، على سبيل المثال :  إلغاء تجزئة القرص الصلب ، تنظيف الرجستري ، إلغاء تجزئة الرجستري ، تنظيف الملفات المؤقتة ، إلغاء تنصيب البرامج غير الضرورية ، إيقاف البرامج غير الضرورية عن البدء مع تشغيل النظام ، وفي بعض الحالات الميؤوس منها : إعادة تنصيب نظام التشغيل ، أيضاً : تنظيف الأوساخ العالقة على اللوحة الأم.



3- استخدم كلمة مرور آمنة
 
حتى لو كنت تعتقد بأنك تستخدم كلمة مرور آمنة فقد تكون مخطأ ، الحيل القديمة في انشاء كلمات المرور لن تحميك من قراصنة اليوم ، أنت بحاجة لمزيد من الحذر في هذه الأيام التي تشهد مزيد من الخروقات الأمنية المستمرة ، تأكد من استخدامك لكلمة مرور قوية جداً و تجنب حفظ كلمة المرور ضمن المتصفح لأن ذلك غير آمن على الإطلاق.



2- قم بعمل نسخة احتياطية عن حاسوبك
قد تظن أن مشكلة ضياع البيانات لن تصادفك أبداً و لكنها مشكلة تحدث مع الجميع و قد تحدث معك في يوم من الأيام ، العملية سهلة و بإمكان الجميع القيام بها ، تأكد من امتلاك نسخة احتياطية محدثة عن بياناتك لكي لا تصاب بإحباط ضياع البيانات.






1- ابحث في غوغل مثل المحترفين
استفد من أدوات البحث الإضافية ، حاول أن تكون جملة البحث بسيطة ، استخدم Google Cache لعرض الصفحة في حال عدم توفرها ، في بعض الأحيان قد تفيدك محركات البحث التخصصية أكثر من غوغل.