الأربعاء، 2 مارس 2016

عاجل..عودة الاتصال عبر خدمة voIp و ”إنوي” تنسحب من هذا الحدث

Sans titre 6


بعد الضغط الذي مارسه رواد مواقع التواصل الاجتماعي على شركات الاتصالات، عادت أخيرا خدمة voIp، وبالتالي سيكون بإمكان المغاربة التواصل من جديد عبر تطبيقات ”الواتساب” و”المسنجر”.
وسيستفيد من هذه الخدمة، على الخصوص الأشخاص الذين يتواصلون عبر الأجهزة الذكية باستعمال ADSL و شبكة ”الواي فاي”.
ومن جهة أخرى انسحبت شركة الاتصالات ”إنوي”، بشكل مفاجئ من دعم المسابقة الأهم في عالم الويب المغربي، ”ماروك ويب أواردس”، مبررة ذلك بالحفاظ على استقلالية المسابقة.
وأعلن منظمو المسابقة عبر صفحتهم الرسمية بموقع ”فيسبوك”، أن الشركة التي كانت الداعم والمحتضن الرسمي للمسابقة، انسحبت بعد اتفاق مبني على أن هذا الحدث ينبغي أن يتم في شروط ضامنة للاستقلالية.
وبهذا تكون ”إنوي”، قد رفعت يدها عن دعم التظاهرة التي يتابعها ويتفاعل معها آلاف الشباب المغاربة المهتمين ب”الويب”.
صورة مرفقة من البيان الذي ادرجته الشركة :

جوجل تبدأ حجز تذاكر مؤتمرها السنوي Google I/O لعام 2016

جوجل
فتحت شركة جوجل باب التسجيل لمؤتمرها السنوي للمطورين المرتقب 2016 Google I/O، والذي من المقرر انعقاده خلال المدة من 18 مايو إلى 20 مايو القادم.
ويمكن للمهتمين التسجيل عبر موقع المؤتمر على شبكة الإنترنت خلال الفترة من 8 مارس إلى 10 مارس لحجز تذاكر الحضور، وتبلغ تكلفة التذكرة حوالي 900 دولار للأشخاص العاديين، بينما يبلغ سعر التذكرة للأكادميين حوالي 300 دولار.
ويتواجد خيار طلب استرداد ثمن التذكرة حتى تاريخ 29 أبريل، ويضم موقع المؤتمر على شبكة الإنترنت ساعة للعد التنازلي تحدد الزمن الباقي لانعقاد المؤتمر، مع قيامها ببث المؤتمر بشكل مباشر عبر الإنترنت.
وتقيم جوجل مؤتمر Google I/O 2016 في موقع جديد غير مركز موسكون Moscone في سان فرانسيسكو المعتاد، إذ سيعقد في مدرج شورلاين Shoreline الواقع في منطقة ماونتن فيو بمدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأميركية.
وتعتمد جوجل على مؤتمر Google I/O، الذي بدأ أول مرة في عام 2008، للإعلان عن آخر وأحدث منتجاتها وتقنياتها المتعلقة بالويب، وبنظام التشغيل التابع لها أندرويد.
كما تعقد فيه مجموعة كبيرة من الجلسات الموجهة للمطورين لإطلاعهم على أحدث طرق وأساليب ربط برامجهم ومنتجاتهم بخدماتها، وكيفية عمل ذلك بالطريقة المثلى.
وكانت شركة جوجل قد كشفت خلال نسخة عام 2015 من مؤتمر Google I/O عن الإصدار 6.0 مارشميلو من نظام التشغيل أندرويد، كما ركزت على خدمتها المالية أندرويد باي، وأعلنت عن إضافة عدد من المزايا الجديدة، إلى متصفح كروم وخدمة الخرائط خاصتها.
ويتوقع ان تقوم جوجل خلال مؤتمر هذا العام بالإعلان عن أحدث نسخة من نظام التشغيل أندرويد والتي تحمل حالياً اسم Android N.

فانتوم 4.. طائرة مسيّرة تتجنب العقبات

يتيح نظام استشعار العقبات لطائرة فانتوم 4 المؤلف من زوج من الكاميرات الكشف عن الأشياء وتجنبها (دي جي آي)
كشفت شركة دي جي آي الصينية أمس الثلاثاء الستار عن طائرة مسيَّرة جديدة تحمل اسم فانتوم 4تمتاز بأنها أكثر ذكاء وأصغر حجما وأسرع وأقوى من النماذج السابقة، إلى جانب قدرتها على تجنب العقبات.
ويستخدم "نظام استشعار العقبات" في الطائرة كما تسميه الشركة، زوجا من الكاميرات الأمامية التي تسمح للطائرة بالكشف عن الأشياء وقياس المسافة التي تفصلها عنها، مما يسمح للطائرة بالتحليق والابتعاد تلقائيا عن تلك العقبات والحفاظ على مسارها الأصلي أو الاستمرار في الطيران إذا لم تتمكن من الحصول على طريق بديل.
وتفتقر سلسلة طائرات "فانتوم" السابقة التي صنعتها "دي جي آي" إلى وضعية التتبع وأدوات الكاميرا الذكية وميزة الطيار الآلي والتي توفرها معظم الطائرات من دون طيار المزودة بكاميرات.
ويمكن حاليا لطائرة فانتوم 4 تتبع أي شيء يحدده المستخدم عبر تطبيق خاص على الهاتف الذكي يستقبل البث الحي من الكاميرا لتقوم الطائرة بتحديده ووضعه ضمن إطار المتابعة، الأمر الذي يتيح للمستخدم تتبع ما يشاء مثل دراجة أو سيارة أو حيوان أو ما يمكن للطائرة رؤيته، من دون الحاجة إلى استخدام جهاز تحديد الموقع الأرضي مثل باقي الطائرات الرباعية المراوح.
وحصلت الكاميرا الخاصة بالطائرة على ترقية مع عدسات جديدة مما يسمح بتقديم صور أكثر وضوحا، كما تم تحسين تصميم الطائرة بشكل عام وأصبحت أصغر حجما.
وتتضمن الطائرة بطاريات بسعة 5350 ميلي أمبير تمكنها من التحليق لمدة تبلغ 28 دقيقة عبر شحنة واحدة، وهي مدة تبلغ ضعف وقت الطيران المتاح لنموذج فانتوم 1 أو 2.
وإلى جانب ذلك أضافت الشركة ميزة جديدة تسمى "نمط السرعة " الذي يسمح للمستخدم بالحصول على أقصى قدرات الطائرة وأعلى سرعة تمتلكها، حيث تبلغ السرعة القصوى للنموذج الجديد نحو 72 كيلومترا في الساعة أو 20 مترا في الثانية الواحدة.
ويبلغ سعر الطائرة نحو 1400 دولار، بزيادة قدرها 150 دولارا عن النموذج فانتوم 3 السابق، وهي متاحة حاليا للطلب المسبق.