الخميس، 13 فبراير 2014

كيف تضيف تعليقات صوتية على الفيسبوك

ماذا لو قلت لك انه يمكنك وضع تعليقات صوتية في الفيسبوك عوض كاتبتها . الن يكون الامر رائع وغريب يمكن ان تفاجئ به اصدقائك  ؟ هذا بالفعل ما إستطاع القيام به مطور مغربي على جوجل كروم بإضافته على الفيسبوك إنطلاقا من إضافة جميلة إسمها Talk & comment.
كيف تضيف تعليقات صوتية على الفيسبوك
Talk & comment تمكنك من إضافة تعليقات صوتية يمكنك من خلالها مشاركة مقاطع صوتية إذا كنت تتوفر على متصفح جوجل كروم عبر إضافة ايقونة ميكروفون امام التعليقات يمكنك النقر عليها وتبقي اصبعك على الايقونة كلما رغبت في تسجيل تعليق صوتي ونشره .
غير ذلك يمكنك كذلك نشر رسائل صوتية قصيرة على نافدة الدردشة حيث مايميز الإضافة انك فور التحدث يتم التسجيل ونشر التعليق دون إنتظار لمدة طويلة من اجل رفع المقطع الصوتي .
بالنسبة لاصدقائك اللذين لايتوفرون على الإضافة في متصفحاتهم فسيتمكنون من سماع التعليقات لكن طبعا لن يستطيعوا تسجيل تعليقاتهم الصوتية مادام انهم لايتوفرون على الإضافة في متصفحهم جوجل كروم ، في المقابل يمكنك مشاركة هذه الإضافة الجميلة مع اصدقائك وتعريفهم بها من اجل تسهيل التعليقات فيما بينكم وجعلها صوتية .

بعض المشاكل الشائعة التي يمكن ان تتعرض إليها عند إستعمالك للإضافة :
لايمكنني تسجيل الصوت  : يجب عليك ان تنقر على زر المايكروفون وتبقي اصبعك على الايقونة ، عند الإنتهاء ارفع اصبعك عن زر الايقونة من اجل نشر التعليق الصوتي
لا اسمع الرسالة الصوتية عند الإنتهاء من التسجيل : تأكد انك صرحت بإستعمال الميكروفون على متصفحك عن طريق النقر على الزر Allow.  تأكد كذلك ان الميكروفون الذي تستعمل في الوضع الإفتراضي لمتصفح جوجل كروم .

تحميل الإضافة لمتصفح جوجل كروم : Talk& comment  (عذرا مستعملي فايرفوكس الإضافة غير متاحة )

صناعة إعلان احترافي

صناعة إعلان احترافي أمر ليس بالسهل ، و يتطلب من أي شركة أو مقاولة شراء خدمات بعض المصممين و قد يصل ثمن إنجاز إعلان بسيط بتقنية HTML5 في بعض الأحيان إلى آلاف الدولارات .
فماذا لو قلت لك بقرائتك لهذه التدوينة سيمكنك إنتاج إعلان احترافي بأفضل تقنية لصنع الإعلانات وكل ذلك مجاني مع مدونة المحترف .
كيف تصمم  بانرات إعلانية احترافية جدا بتقنية HTML5 مجاناً
Design Studio HTML5 هي خدمة ويب مباشرة جديدة من شركةFlite، تعتبر منافس لبرنامجGoogle web design  و الذي تطرقنا له في مقالة سابقة، لكن ما يميز Design Studio HTML5 هو أنه مخصص لتصميم إعلانات احترافية تتوافق مع مختلف الأجهزة (هواتف، لوحات إلكترونية ، حواسيب...) اعتمادا على تقنية HTML5 السلسة وهي تقنية يعتمد عليها حاليا في صناعة الإعلانات و ذلك مع تضاؤل استخدام تقنية الفلاش في صناعة الإعلانات على الويب مما أثر سلبا على كبريات شركات صناعة برامج الإعلانات بهذه التقنية كأدوبي ، و عندما نتحدث عن إعلانات الفلاش فهي قطعا غير متوافقة مع الهواتف الذكية و اللوحات الإلكترونية لما لها من تأثيرات جانبية على هذه الأجهزة... 
الخدمة لا تتطلب منك أي تكويد أو ما شابه ، فقط قم بتسجيل الدخول للخدمة ثم شاهد الفيديو الذي سيظهر لك بعد التسجيل بالخدمة و اشرع في تصميم إعلانك بكل سهولة و ذلك بواسطة الأدوات التي توفرها (تضمين عناوينURL ، تضمين المحتويات من كبريات المواقع كفيسبوك، يوتيوب ، تويتر، تضمين خلاصات Rss) مما يجعل إعلانك احترافيا و متوافق مع مختلف الأجهزة، كما يمكنك  الاشتغال على أحد القوالب المتوفرة، كما يدعم الموقع صيغ برنامجي Adobe Photoshop و Adobe Illustrator 
بعد الانتهاء من تصميمك يمكنك معاينته لترى كيف سيبدو في الهواتف الذكية واللوحات الإلكترونية، ويمكنك في أي وقت ولوج الخدمة والتعديل على إعلاناتك دون الحاجة لإعادة التكويد في موقعك وذلك بشكل أوتوماتيكي.