الثلاثاء، 29 مارس 2016

إنستاجرام يزيد مدّة مقاطع الفيديو المسموح مشاركتها إلى 60 ثانية

إنستاجرام
أعلنت شركة إنستاجرام المملوكة لفيسبوك عن زيادة المدة المُتاحة لتسجيل مقاطع الفيديو من 15 إلى 60 ثانية لمقطع الفيديو الواحد في تحديثٍ جديد على تطبيقها لأجهزة أندرويد و iOS.
وكانت مقاطع الفيديو التي تصل مدتها إلى 60 ثانية مُتاحة للمُعلنين فقط، إلا أن الشركة قالت بأن جميع المُستخدمين سيستفيدون من هذه الميزة كي يتمكنوا من مُشاركة لحظاتهم بالفيديو مع الآخرين بشكلٍ أفضل، ذاكرةً أن عدد من يشاهدون مقاطع الفيديو على إنستاجرام قد ازداد بنسبة 40 بالمئة خلال الشهور الستة الأخيرة، مما يدل على ازدياد اهتمام مُستخدمي التطبيق بمقاطع الفيديو.
وقالت الشركة أن التحديث الجديد سيقوم أيضًا بإعادة ميزة multi-clip التي أتاحت لمُستخدمي تطبيقها على iOS إنشاء مقطع فيديو اعتمادًا على مقاطع مُتعددة مُخزنة في هاتف المُستخدم، وذلك بعد أن كانت الشركة قد سحبت هذه الميزة في تحديثً سابق للتطبيق.
يُذكر أن التحديث سيصل بشكل تدريجي للمُستخدمين خلال الأيام القليلة القادمة على كل من أندرويد و iOS.

أيسر تكشف عن جهاز كروم بوك 14 المصنوع من المعدن

أيسر
كشفت شركة أيسر اليوم النقاب عن حاسبها الجديد من فئة كروم بوك Chromebook 14، ويأتي الحاسب بطرازين من ناحية ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة التخزين الداخلية والسعر إلى جانب هيكل كامل من الألمنيوم.
وتعتبر شركة آيسر من أبرز الشركات المُصنّعة لحواسب كروم بوك. وقد أصدرت الشركة العام الماضي العديد من الأجهزة العاملة بنظام شركة جوجل “كروم أو إس”.
ويتوفر حاسب Chromebook 14 المحمول بشاشة من نوع IPS بقياس 14 إنش وبدقة 1366×768 بيكسل للنموذج الأدنى وبدقة 1080×1920 بيكسل للنموذج الأرقى، مع معالج Celeron N3060 ثنائي الأنوية الجديد من إنتل، والذي يحسن من قوة وكفاءة الحاسب بالمقارنةً مع النماذج السابقة.
ويحتوي الحاسب على ذاكرة عشوائية إما 2 جيجابايت أو 4 جيجابايت، مع مساحة تخزين داخلية تبلغ 16 جيجابايت أو 32 جيجابايت، مع بطارية تسمح بتشغيل الجهاز لمدة 14 ساعة متواصلة للنموذج الأدنى و12 ساعة للنموذج الأرقى.
ويدعم النموذجان سرعة شبكة لاسلكية واي فاي 867 ميغابت في الثانية من نوع 802.11ac، وبلوتوث 4.2، ومنفذي USB 3.1، ومنفذ HDMI بالحجم الكامل، بالإضافة إلى كاميرا ويب بدقة 720p.
ويتوفر الجهاز للطلب المسبق عبر موقع أمازون على أن يصل لأسواق في شهر أبريل/نيسان، ويبلغ سعر النموذج الأرقى من الحاسب حوالي 300 دولار، بينما يبلغ سعر النموذج الأدنى حوالي 250 دولار.

خدمة AppLandr لإنشاء موقع لتطبيقك خلال لحظات

  1. خدمة AppLandr لإنشاء موقع لتطبيقك خلال لحظات
  • عندما ينشر المستخدم تطبيقه على متجر التطبيقات، فإنه في غالب الأحيان يجد نفسه بحاجة إلى عمل موقع يستعرض تطبيقه به، بحيث يعمل الموقع على عرض ميزات التطبيق وصوره ومعلومات عامة عنه ورابط تحميله وغير ذلك من التفاصيل المهمة.

ولكن عمل موقع من الصفر لأي تطبيق تكون عملية متعبة، لذلك يمكن استخدام خدمة AppLandr التي تُتيح لأي مستخدم إنشاء صفحة واحدة تحتوي كافة المعلومات المهمة حول التطبيق، والتي يتم أخذها تلقائيًا من متجر التطبيقات دون الحاجة لتدخل المستخدم، ليتمكن من إنشاء موقع خاص بتطبيقه خلال لحظات.
وتُتيح الخدمة إمكانية تعديل الكثير من الخيارات والخصائص المتوفّرة بسهولة كبيرة، يكفي أن يقوم المستخدم بلصق رابط تطبيقه من المتجر على موقع الخدمة سواءً كان التطبيق لأجهزة أندرويد أو iOS، مع العلم أن الخدمة مدفوعة ولكن تتوفّر لفترة تجريبية محددة مجانًا.

نينتندو تستعد لإطلاق أول تطبيقاتها للهواتف الذكية

Miitomo
تعتزم شركة نينتندو Nintendo إطلاق أول تطبيقاتها للهواتف الذكية “Miitomo” بتاريخ 31 مارس/آذار في عدد من الدول على أن يصل التطبيق إلى أسواق أخرى خلال فترة قريبة.
وكانت الشركة قد أطلقت في 17 مارس/آذار الحالي في السوق الياباني تطبيق Miitomo الموجه لأجهزة آيفون وآيباد وأندرويد، ويعتبر التطبيق جزءاً من استراتيجية الشركة للتوسع نحو سوق الهاتف النقال في الوقت الذي تواجه فيه المنصات والألعاب تباطؤاً بالمبيعات.
ولم تقم نينتندو بالإعلان عن الدول التي سيتم طرح التطبيق فيها، إلا أنه من المرجح أن يشمل العديد من الأسواق الأوروبية وغيرها من الأسواق المتوفرة ضمن موقع التطبيق.
وتفترض القائمة وصول التطبيق إلى أسواق اليابان والولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وايرلندا وفرنسا وبلجيكا وألمانيا والنمسا ولوكسمبورغ واسبانيا وايطاليا وهولندا وروسيا واستراليا ونيوزيلندا، وتشير نينتندو إلى إمكانية إضافة المزيد من الدول لاحقاً.
ويجلب التطبيق مفهوم الشخصية الافتراضية المتحركة “MIIS” التي عرضتها الشركة لأول مرة مع إطلاقها منصة الألعاب وي إلى منصة الألعاب الاجتماعية.
ويمكن للمستخدمين في Miitomo إنشاء وتخصيص الشخصيات الافتراضية المُعبّرة عنهم مع تسريحات الشعر وملامح الوجه والملابس والاكسسوارات المختلفة، بالإضافة لإعطائهم أسماء مستعارة واختيار الكيفية التي ينبغي للشخصية المتحركة التكلم بها.
ويقوم التطبيق بطرح عدة أسئلة للتعرف على المستخدم ويقوم بتسجيل الإجابات، ثم تقوم الشخصية الافتراضية بالتفاعل مع الآخرين ضمن بيئة افتراضية، حيث يتم تبادل الأحاديث مع بعضهم البعض، ويمكن للأصدقاء الرد عن طريق القلوب أو الرسائل المصورة أو الرسائل المكتوبة.
ويضم التطبيق ميزة أخرى أيضاً تتمثل بالمتجر، والذي يمكن عن طريقه شراء المزيد من التجهيزات والملابس والملحقات، ويمكن الفوز بجوائز حصرية.
وتخطط الشركة لتقديم عدة تطبيقات يفترض أن يتم طرحها خلال الـ 12 شهراً المقبلة، كما أعلنت نينتندو عن برنامج للمكافآت يحمل اسم “My Nintendo”، ويمنح البرنامج المستخدمين نقاط مقابل قيامهم بأمور معينة مثل ربط حسابات نينتندو الخاصة بهم إلى التطبيق والتفاعل مع تطبيقات وخدمات نينتندو الأخرى وشراء الألعاب من موقع الشركة.

“إف بي آي” يخترق هاتف مهاجم سان برناردينو دون مساعدة آبل


أسقطت"إف بي آي" يخترق هاتف مهاجم سان برناردينو دون مساعدة آبل الحكومة الأميركية دعوتها القضائية على شركة آبل بعدما نجح مكتب التحقيقات الفيدرالي في استخراج البيانات من هاتف آيفون الذي استخدمه سيد فاروق، أحد المهاجمَيْن في حادثة سان برنارينو.
ويُنهي هذا التطور فعليًا معركة قانونية دامت ستة أسابيع كانت على وشك إعادة تشيكل الخصوصية الرقمية لسنوات قادمة. وبدلًا من ذلك، يستعد وادي السليكون وحكومة واشنطن للعودة إلى الحرب الباردة الدائرة بشأن التوازن بين الخصوصية وإنفاذ القانون في عصر التطبيقات.
وكتب محامو وزارة العدل في بيان المحكمة مساء أمس الإثنين أنه لم يعد هناك حاجة إلى مساعدة آبل في فك تشفير هاتف آيفون الخاص بفاروق بعدما نحجوا في ذلك، وطلبوا من المحكمة إخلاء أمر صدر في 16 شباط/فبراير الماضي يطالب آبل بمساعدة المحققين في قضية سان برناردينو.
وفي مؤتمر عبر الهاتف مع الصحفيين نظمته وزارة العدل، رفض أحد موظفي إنفاذ القانون تقديم تفاصيل عن التقنية التي استخدمتها الحكومة لفك تشفير هاتف آيفون محل البحث، غير أنه أكد أن الأمر تم بمساعدة خارجية.
ولم تؤكد الحكومة أمس الإثنين سوى أن التقنية المستخدمة لفك التشفير تعمل على “آيفون 5سي” الخاص بسيد فاروق، ولكن يرى خبراء أنه من الممكن أنها تنفع على نماذج أخرى تستخدم نفس الإصدار من نظام التشغيل.
وكان الرئيس التنفيذي للشركة، التي عارضت بشدة أمرًا قضائيًا حصلت عليه وزارة العدل كان يطالبها بتطوير برنامج جديد يسهل اختراق الهاتف، تيم كوك جادل بأنه لم تم إجبار آبل على إعادة هيكلة منتجاتها، فإنه سيفتح بابًا للحكومة يجعلها تتحكم بكيفية تطوير شركات وادي السيليكون لمنتجاتها.