الأربعاء، 15 يوليو 2015

بيل غيتس: قلق حول الذكاء الاصطناعي Bill Gates : inquiet de l'intelligence artificielle

Bill Gates : inquiet de l'intelligence artificielleبعد المسك ايلون وهوكينج Stephen، مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، يظهر القلق حول تنمية الذكاء الاصطناعي.

تحويل الكائنات وآلات مع الاستخبارات، والمهارات أو القدرات الذاتية ميدان هام للدراسة. تخطيطات التطبيق بالفعل حقيقة واقعة، ولكن البحوث المتعلقة بالذكاء الاصطناعي سوف تذهب أبعد والمزيد. إذا كانت فكرة الروبوت الذي يساعد البشرية قد يبدو خطوة إيجابية، سوف تنشأ أسئلة فيما يتعلق بالحدود والأنظمة والأخلاقيات.

وتحدث بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، بعد اجتماع المناقشة مع موقع Reddit، حول هذا الموضوع.
وهكذا اعترف بلده القلق حول الذكاء الاصطناعي: ' في البداية، آلات سيتم إنجاز العديد من المهام بالنسبة لنا وليست ذكية جداً. وهذا ينبغي أن تكون إيجابية، إذا استطعنا جيدا. "في عقود قليلة، إرادة الاستخبارات، ومع ذلك، قوية بما فيه الكفاية لتصبح مدعاة للقلق. بيل غيتس ويقول "في المخيم لأولئك الذين يشعرون بالقلق من أن الذكاء الاصطناعي سوبر" ولا تتضمن "أولئك الذين لا يعيرون أي اهتمام.
وقال بيل غيتس بما في ذلك الرأي نفسه كالمسك ايلون، المؤسس المشارك لل الذي يتورط في التكنولوجيات الجديدة مع الشركات المبتدئة في سبسي أو SolarCity. ووفقا لهذا الأخير، من الضروري "أن تكون حذرة للغاية مع الذكاء الاصطناعي"، لأنه يمكن أن يكون "يحتمل أن تكون أكثر خطورة من القنابل الذرية. قواعد هامة يبدو أنها أساسية لتوجيه البحوث في هذا المجال.
وكان الفيزيائي الشهير هوكينج Stephen أيضا أعرب عن مخاوفه، وذهبت إلى القول بأن ' التنمية الذكاء الاصطناعي الكامل يمكن أن يعني نهاية الجنس البشري. "مجرد البشر قد وضعت ذكاء الاصطناعي، سوف تقلع وإعادة بناء نفسها بوتيرة أسرع من أي وقت مضى. وسوف اتبع البشر، محدودة ببطء التطور البيولوجي، وسيتم استبدال.

ربما كان بعيداً جداً من مجال الذكاء الاصطناعي، والحالة الراهنة للتقدم المحرز، السلطات لا تهتم حول هذا الموضوع. حشد الشخصيات مثل بيل غيتس، هوكينج Stephen والمسك ايلون يمكن أن تتفاعل والشروع في التفكير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق